الفرقة الوطنية تحقق في مصدر "قنينة" الزفزافي

DR

في 10/04/2018 على الساعة 11:30

أعلن حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة، مساء أمس، خلال جلسة محاكمة معتقلي أحداث الحسيمة، بمحكمة الاستئناف البيضاء، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تباشر تحقيقاتها في قنينة الماء الملوث التي سبق للمعتقل ناصر الزفزافي أن جاء بها إلى جلسة المحكمة وزعم أنه الماء الذي يشربه المعتقلون بسجن «عكاشة».

وتدخل ممثل النيابة العامة، بعد ملتمس تقدم به دفاع ناصر الزفزافي يطالب من خلاله بنتائج التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بخصوص القنينة، حيث قال الجامعي «أريد إفادة من المحكمة، لأن الوكيل العام أخبرنا بقرار إجراء أبحاث حول الماء العكر، والتزم أمام المحكمة بالمحافظة على القنينة، التي استقدمها الزفزافي معه إلى الجلسة».

وأعلن الوردي أن النيابة العامة عهدت بإجراء التحقيقات إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهو الإجراء المسجل تحت المرجع التالي عدد (112س / 2018).

يذكر أن الزفزافي، كان قد حمل قنينة ماء ملوث، خلال جلسة الخميس الماضي، مدعيا أنه قدم بها من السجن المحلي (عين السبع)، زاعما أن المعتقلين يشربون ويستحمون بـ«ماء ملوث» داخل السجن، وهو ما جعل إدارة السجون تكذبه بفيديوهات توضح أن الماء، الذي يشربه المعتقلون بسجن «عكاشة» ماء كما وصفه ممثل النيابة العامة «صاف زلال ولا تشوبه شائبة».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/04/2018 على الساعة 11:30