درك طنجة يفكك شبكة للهجرة السرية اثر غرق أربعة مغاربة

DR

في 09/04/2018 على الساعة 17:30

بناء على الابحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بمدينة طنجة اثر غرق ستة اشخاص بينهم اربعة مغاربة بعد انقلاب قاربهم المطاطي بضواحي طنجة تمكنت عناصر الدرك، قبل قليل، من اعتقال تلاثة مغاربة بمنطقة بوخالف غرب المدينة.

وتفيد معطيات خاصة توصل بها موقعle360 الى ان المتهمين التلاثة يجري التحقيق معهم من قبل عناصر الدرك الملكي لضلوعهم في تهجير عدد من المهاجرين السريين وبالخصوص المغاربة وتورطهم في حادث طنجة الذي شهده شاطئ قريب من جماعة جزناية القروية ضواحي المدينة،وهو الحادث الذي اودى بحياة اربعة مغاربة وافريقيين من دول جنوب الصحراء فيما عشرة اشخاص ما يزوالو يخضعون للعلاج بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة.

وتشير مصادرنا الى ان الاشخاص الثلاثة اعتقلوا بناءا على تصريحات عدد من الناجين من حادث الغرق والذين افاد بعض منهم الى انهم دفعوا مبالغ مالية للمتهمين مقابل تهجيرهم عبر قوارب الموت نحو اسبانيا.

تبقى الاشارة الى ان منطقة مسنانة بالخصوص وبعض المناطق الاخرى بمدينة طنجة تشهد نشاط مكثف لعدد من مهربي البشر بعضهم من خارج مدينة طنجة ويقومون باستقطاب شبان مغاربة وافارقة بغية تهجيرهم مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10الاف درهم و30 الف درهم .

وسبق لعناصر الدرك الملكي ان اوقفت مهربا اخر بمنطقة مسنانة وبمنطقة بوخالف التي تحاول السلطات المحلية اخلاءها من مهاجرين سريين خصوصا ممن يتورطوا في عمليات تهجير سري .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/04/2018 على الساعة 17:30