فاس. تفكيك عصابة نسائية متخصصة في سرقة متاجر الذهب

DR

في 06/04/2018 على الساعة 11:41

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، الأربعاء 4 أبريل، القبض على عصابة إجرامية تتكون من خمسة أشخاص متخصصة في سرقة متاجر الحلي والمجوهرات على الصعيد الوطني، والتي كانت موضوع مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق" يوتوب".

وحسب مصدر لـle360، فإن المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنهم على الصعيد الوطني، من أجل عدة سرقات بمدن مراكش، مكناس، بركان، تم إيقافهم بعد تحديد مكان تواجدهم.

وأوضح المصدر أن إيقاف المشتبه فيهم بعد حراسة ثابتة، اتضح من خلالها للعناصر الأمنية أنهم على وشك مغادرة مدينة فاس من أجل اقتراف سرقة مماثلة بإحدى مدن المملكة، إثرها، تم تحديد مكان تواجدهم وهم على متن سيارة وبعد محاصرتهم، تم إلقاء القبض عليهم.

وذكر المصدر أن البحث المعمق مع المشتبه فيهم، وهم أربعة نساء وشخص خامس يتولى سياقة السيارة، واللاتي تم تشخيص هويتهن من خلال استقراء الشريط المصور الذي تظهر فيه النساء المعنيات بالأمر وهن يقمن بسرقة الحلي من أحد المحلات لبيع المجوهرات، وذلك بعد تمويه التاجر بشراء بعض البضاعة المعروضة، في حين تقوم الأخريات بسرقة الخواتم والأقراط والأساور في غفلة من التاجر وتخبئتها تحت ملابسهن أو بداخل أفواههن.

من أجل تعميق البحث ومعرفة مدى تورطهم في عمليات إجرامية مماثلة، تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 06/04/2018 على الساعة 11:41