برشيد. تفكيك عصابة تستخدم "الكريموجين" لسرقة المواطنين

DR

في 02/04/2018 على الساعة 21:00

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة برشيد، مساء أمس الأحد، ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر مصدر لـle360، أن العناصر الأمنية أثناء محاولتها تفكيك العصابة الإجرامية، عمد أحد المشتبه فيهم إلى تعريض عميد الشرطة لاعتداء جسدي بواسطة غاز مسيل للدموع، قبل أن يتم ضبطهم وتحيّيد الخطر الصادر عنهم.

وحسب المصدر، فإن إجراءات البحث، أوضحت أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني بتهم الاتجار في الأقراص المهلوسة، كما أكدت أيضا ضلوع أفراد هذه الشبكة الإجرامية في اقتراف عدة عمليات سرقة بالعنف في كل من مدن برشيد وخريبكة وابن أحمد والدروة، وذلك تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وباستعمال سيارة مكتراة تم تزييف لوحات ترقيمها.

وأوضح المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز السيارة المستعملة في تنفيذ عمليات السرقة، وضبط مجموعة من السكاكين، فضلا عن منقولات متحصلة من عمليات السرقة، وهي عبارة عن ملابس نسائية وحقائب يدوية ووثائق هوية في اسم الغير.

تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين أو المشاركين في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 02/04/2018 على الساعة 21:00