شفشاون. انتحار فتاة يرفع حالات الانتحار شخصا باقليم شفشاون

محمد الخو - Le360

في 23/03/2018 على الساعة 23:03

انتحرت فتاة شنقا صبيحة اليوم الجمعة داخل منزلها بضواحي مدينة شفشاون، ما يرفع عدد المنتحرين بهذه المنطقة إلى 41 حالة.

 وفيما ما تزال الاسباب الحقيقية وراء اقدام الفتاة البلغة من العمر 18 سنة على الانتحار شنقا، كشفت مصادر خاصة ان عناصر الدرك الملكي فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث بعد ان حلت بمنزل الضحية الكائن بدوار بوشيخ التابع لجماعة بني احمد الغربية بإقليم شفشاون.

واوضحت مصادرنا ان المصالح المعنية نقلت جثة الفتاة الضحية الى قسم الاموات بعد ان عثر على جثتها واحدا من افراد اسرتها حوالي الساعة السابعة والربع صباح اليوم.

في سياق متصل كشفت معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 من مصادر مطلعة ان انتحار فتاة اليوم بإقليم شفشاون يرفع عدد حالات الانتحار في الفترة الممتدة ما بين مارس 2017 ومارس من هذا العام 2018 الى 41 حالة انتحار غالبيتهم شبان تتراوح اعمارهم ما بين 17 و29 سنة وجل عمليات الانتحار شهدتها مناطق باب برد وبني احمد وبني سلمان وغيرها من المناطق التابعة لاقليم شفشاون .

مصادرنا اوضحت ان تسع حالات انتحار شهدتها المنطقة خلال هذا العام فقط بينها سبع حالات ماتوا بسبب الحوادث المسجلة فيما تم انقاذ حالتين جرى انقاذهما من حوادث انتحار .

تبقى الاشارة الى ان فاعلين جمعويين سبقوا وان دقوا ناقوس الخطر بسبب الظاهرة التي اجتاحت بطريقة غريبة كما وصفوها مناطق متعددة من اقليم شفشاون، وهي الظاهرة التي نظمت من اجلها ندوة وطنية حاولت ملامسة واقع الانتحار في صفوف شباب وشابات المنطقة في السنوات القليلة الماضية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/03/2018 على الساعة 23:03