بالفيديو: لصوص يستغلون حريق سوق إنزكان لسرقة سلع ثمينة

DR

في 19/03/2018 على الساعة 11:00

بعد تعرضه لأكبر حريق في تاريخه، الجمعة الماضي، اشتكى تجار سوق الثلاثاء بإنزكان، من السرقة التي طالت محلاتهم التجارية المتضررة، بعد أن تسلل أشخاص إلى مكان الحادث لسرقة تجهيزات إلكترونية وملابس وأحذية وغيرها من السلع، ذات قيمة مالية كبيرة فضلا عن مبالغ مالية مهمة كانت موضوعة بالمحلات المتضررة.

وفي تصريح لـle360، أكد التجار المتضررون أن خسائرهم المادية تناهز المليار سنتيم، في وقت انتقد فيه البعض غياب وسائل الوقاية من مثل هذه الكوارث داخل سوق "مهمش وغير مهيكل" على حد تعبيرهم، محملين المسؤولية للمجلس الجماعي لإنزكان والسلطة الإقليمية والمحلية، مطالبين من الجماعة الترابية تنفيذ القانون التنظيمي الداخلي الخاص بالسوق.

وأشار المتضررون إلى أن السلطات الأمنية بإنزكان اعتقلت أزيد من 14 شخص، يشتبه في تورطهم في سرقة محلات تجارية واستغلال ألسنة اللهب الكبيرة التي أتت على مئات الدكاكين، لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته، أن عدد المحلات التجارية المتضررة بلغ نحو 244 محلا تجاريا، تتنوع فيها السلع من جناح إلى آخر، في وقت لا تزال عملية تعداد الخسائر متواصلة من طرف التجار، حيث فقد غالبيتهم سلعهم بشكل كلي، وهو ما حول الحادثة إلى كارثة إنسانية واجتماعية على حد قول أحد المتضررين لموفد . le360

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/03/2018 على الساعة 11:00