بالفيديو. بنعتيق يدعو مغاربة الإمارات إلى الانخراط في المشروع التنموي

adil gadrouz

في 16/03/2018 على الساعة 18:00

دعا عبد الكريم بن عتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الكفاءات المغربية الجالية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة إلى التعبئة والمساهمة في المشروع التنموي الذي يعرفه المغرب.

بنعتيق الذي كان يتحدث، اليوم الجمعة، في المنتدى الأول للكفاءات المغربية بالإمارات العربية المتحدة المنظم بالرباط، قال إن مستقبل تنمية المغرب مرتبط بكفاءاته الموجودة بالداخل وبالخارج، مؤكدا أن الكفاءات المغربية تمكنت من فرض وجودها في بلاد المهجر كما هو الشأن بالإمارات حيث "الكفاءات المغربية حاضرة بقوة في صناعة القرار".

ويندرج المنتدى في إطار استراتيجية الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج التي تهدف إلى تعبئة كفاءات مغاربة العالم، وإشراكها في تقوية روابط الشراكة مع مختلف الفاعلين سواء بالمغرب أو ببلدان الإقامة.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

كما يأتي اللقاء في إطار تفعيل استراتيجية "الجهة 13"، التي أطلقها الاتحاد العام للمقاولات المغرب، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، من خلال توفير منصة الكترونية افتراضية تهدف إلى مواكبة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج في مشاريعهم وتشجيعهم على الاستثمار بالمغرب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 16/03/2018 على الساعة 18:00