فاس. إيقاف نصاب أوهم ضحيته بتشغيل ابنته بشركة نظافة

محمد الخو - Le360

في 17/03/2018 على الساعة 09:32

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، منتصف الأسبوع الجاري، القبض على شخص بعد الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب تقدم بها الضحية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية.

وذكر مصدر لـle360، أن المشتبه فيه، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات، النصب وانتحال صفة ينظمها القانون، أوهم الضحية بإيجاد وظيفة لابنته في أحد شركات النظافة، وضرب له موعدا بمقهى وسط المدينة من أجل استلام وثائقها الإدارية مقابل مبلغ مالي متفق عليه سابقا.

وحسب المصدر، فإن التصرفات المشكوك فيها للمشتبه فيه، في طريقة كلامه والاحتياطات التي يتخذها بحضور الضحية وابنته رغم ادعائه بكونه يشغل منصبا ساميا، وأخيرا مطالبة الضحية بفتح حساب بنكي في اسم ابنته ودعمه بالسيولة، دفعت الضحية إلى إشعار مصالح الشرطة القضائية.

وقال المصدر أن المصالح الأمنية باتفاق مسبق مع الضحية، نصبت كمينا محكما للمعني بالأمر بعد القيام بحراسة ثابتة مكنتها من إلقاء القبض على المشتبه فيه، بعد استلامه من طرف الضحية بحضور ابنته ظرفا بداخله المبلغ المالي المتفق عليه وحجزه لفائدة البحث.

من أجل تعميق البحث حول مدى تورطه في عمليات مماثلة، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 17/03/2018 على الساعة 09:32