إمنتانوت. تاجر مخدرات يزج بدركي في السجن

محمد الخو - Le360

في 13/03/2018 على الساعة 10:31

أدانت المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الإثنين، دركيا بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، بتهمة الارتشاء وتسهيل نشاط تاجر مخدرات، فيما تمت تبرئته من تهمة الإتجار في المخدرات.

وذكر مصدر le360، إن الهيئة القضائية بالمحكمة ذاتها، قضت بتبرئة المتهم الثاني الذي يشتغل هو كذلك في سلك الدرك الملكي من تهمة التخابر مع بارونات المخدرات، بعد أن نفى شاهدين علاقته بتجار هذه الممنوعات.

واستمعت الهيئة القضائية وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية، لسائق سيارة أجرة من الصنف الكبير وشخص آخر، كشاهدين، حيث أكد الأول أن أحد الدركيين الموقوفين، استعان به في أكثر من مرة لنقل كميات من مخدر الحشيش لفائدة تاجر مخدرات يقطن بدوار "سبيوا" بجماعة مجاط، مقابل مبلغ مالي يؤديه التاجر.

وجاء اعتقال المدان، يضيف مصدرنا، بعد أن تقدم تاجر مخدرات بشكاية لدى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، يتهمه فيها بمعية عنصرين آخرين وأحد أفراد القوات المساعدة، بتسهيل مأمورية اتجاره في المخدرات بالمنطقة، مستعينا في ذلك بتسجيلات صوتية تؤكد ادعاءاته، ليتم اعتقال دركيين والتحقيق معهما حول المنسوب إليهما، قبل أن يتم الحكم على أحدهما بالحبس النافذ وتبرئة الآخر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/03/2018 على الساعة 10:31