بسبب التغيب..العلمي يعفي مسؤولين بوزارته في مراكش

Le360

في 08/03/2018 على الساعة 11:01

بعد واقعة نشر مواطن لفيديو يوثق تغيب موظفين بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، تقرر إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة في المدينة الحمراء، وكذا رئيس مصلحة الصناعة من مهامهما.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أنه تقرر إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة في مراكش، ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، وذلك بعد التحقيق الذي أجرته الوزارة إثر انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعدم وجود الموظفين في مكاتبهم بمقر المندوبية الجهوية للوزارة بمراكش.

وقررت الوزارة أيضا اتخاذ عقوبات في حق الذين لم يبرروا تغيبهم، مضيفا أن الوزير مولاي حفيظ العلمي العلمي أمر بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة، بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل المندوبيات يسمح ببرمجة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يؤمن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.

وأضاف المصدر أنه «علاوة على ذلك، سيعاد النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم».

يذكر أن وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، كان قد أعلن عن فتح تحقيق مستعجل من طرف المصالح المختصة للوزارة، بشأن تغيب موظفي وزارته بمراكش أثناء ساعات العمل.

ونشر أحد المواطنين فيديو مصور على شبكات التواصل الاجتماعية، ظهرت فيه المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي لمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، خالية من الموظفين وذلك خلال ساعات العمل.

تحرير من طرف عبير
في 08/03/2018 على الساعة 11:01