القنيطرة. اختطاف 5 فتيات واغتصابهن

DR

في 26/02/2018 على الساعة 22:00

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة، منتصف الأسبوع الماضي، عصابة مكونة من 5 أفراد، اختطفت 5 فتيات واغتصبنهن بالتسلسل وسط غابة بالطريق المتجهة نحو سيدي علال البحراوي، عبر سيارة في ملكية وكالة لكراء السيارات.

وجاء في يومية "الصباح" في عددها ليوم الثلاثاء 27 فبراير، إن الموقوفين أحيلوا على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالقنيطرة، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في الإختطاف والإحتجاز والإغتصاب مع الإفتضاض والسرقة بالسلاح أثناء الليل باستعمال عربة ذات محرك وإخفاء المسروق، كل حسب المنسوب إليه.

وبعد استنطاقهم تمت إحالتهم على قاضي التحقيق لدى المحكمة ذاتها، ليتابع المتهمين بإخفاؤ المسروق في حالة سراح مؤقت، فيما أودع المتورطون بالجرائم الأخرى رهن الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي "العواد" بالقنيطرة.

ونقلا عن مصادر الجريدة فإن الضابطة القضائية تلقت شكايات في ظرف متزامن، ونجحت في تحديد هويات المتورطين، والناقلة المستعملة في عمليات الإختطاف والإحتجاز، وداهمتهم بمحطة لسيارات الأجرة بالمدينة، فأوقفت اثنين، وبعدها إتسعت دائرة الإعتقالات، وتبين أنهم يتحدرون من تمارة وسلا وسيدي علال البحراوي.

وأضافت اليومية أن المحاضر المنجزة من قبل الضابطة القضائية، أظهرت وجود اعتداءات جنسية مختلفة وشاذة في صفوف الفتيات الخمس، وبعضهن افتضت بكارتهن، كما صرحت إحداهن بتعرضها للتهديد من خلال وضع سكين على رقبتها وسط الغابة في حال الصراخ، وأثناء الإفراج عنهن كان الجناة يأمرونهن بعدم الإلتفات.

وتمكنت مصالح الشرطة في حجز هواتف مسروقة بعدما انتقلت إلى سوق "الكزا" بالمدينة العتيقة بالرباط، كما حجزت حقائب نسائية بحوزة موقوفين بمحطة سيارات الأجرة ومبالغ مالية متحصل عليها من عائدات السرقات.

وأقر المتهم الرئيسي أنه أعاد السيارة إلى وكالة كراء السيارات، معترفا بالترصد للفتيات وإجبارهن على مرافقتهم داخل الناقلة إلى غابة ضواحي القنيطرة، مؤكدا في الوقت ذاته بتعريض الضحايا إلى هتك العرض والإغتصاب تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وتابعت اليومية أن التحقيقات أظهرت أن بعض المتورطين لهم سوابق في مجال الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسرقة والتحريض على الفساد ومحاولة القتل العمد والإتجار في المخدرات وإخفاء المسروق، وقضوا عقوبات حبسية متفاوتة المدد بسجون سلا والقنيطرة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/02/2018 على الساعة 22:00