تيزنيت. ساكنة أكلو تهدد الرعاة الرحل بالرصاص الحي

Dr

في 13/02/2018 على الساعة 09:30

يبدو أن صوت الرصاص بتيزنيت لن يتوقف، فبعد مقتل شخصين في ظرف أسبوع، فقد اندلع خلاف بين سكان منطقة أكلو، مساء أول أمس، ورعاة رحل، وصل حد التهديد برميهم بالرصاص إن لم يغادروا تراب الجماعة. قبل أن تتدخل السلطات المحلية والدرك الملكي لفظ النزاع.

وقال مصدر لـle360، إن السكان احتجوا بقوة على "هجوم" الرحل على أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية في العديد من المرات، دون أن تحرك الجهات المعنية، منها المنتخبين، ساكنا، لوضع حد لمعاناة المتضررين.

وتحول نقاش الساكنة مع الرعاة الرحل إلى حلبة للصراع والتهديد، قبل أن يعمد أحد السكان إلى إشهار بندقية صيد في وجههم، مهددا إياهم بإطلاق الرصاص، لتتدخل السلطات المحلية بمعية عناصر الدر الملكي، واضعة حدا لخلاف كان سيودي بحياة أحدهم رميا بالرصاص.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح الدرك الملكي بأكلو، أوقفت مشهر السلاح الناري في وجه الرعاة الرحل، وتمت مصادرة سلاحه، بينما فتحت تحقيقا في الواقعة لتحديد ملابساتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر أن تيزنيت، شهدت خلال أسبوع فقط، مقتل شخصين رميا بالرصاص، بعدما نشب خلاف بينهم وبين مهربين آخرين للسلع والمخدرات والغازوال بالمنطقة، لتتم عملية تصفيتهم بكل من منطقة بوصنصار وجماعة بونعمان بإقليم تيزنيت، وهي الأحداث التي استنفرت القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير لوضع حد لهذه الجرائم الخطيرة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/02/2018 على الساعة 09:30