طانطان. الأمواج العاتية تحاصر 3 قوارب للصيد

DR

في 04/02/2018 على الساعة 17:00

وسط رياح قوية وأمواج عاتية، تمكن مساء أمس السبت، قاربيْ الجر "روشدي والحلال" من إنقاذ قارب للصيد التقليدي من الغرق، قبل أن تتمكن البحرية الملكية القادمة من مدينة أكادير من إنقاذ قارب ثان يدعى "سليمة 2"، فيما لا يزال البحث جاريا عن قارب "الأسعد"، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية قرب طانطان.

وأوضحت مصادر خاصة لـle360، إن القوارب الثلاثة خاصة بالصيد التقليدي على متنها 6 صيادين، حاصرتهم الأمواج القوية بالمياه الإقليمية لمدينة طانطان، منذ ليلة الجمعة السبت، مما أدى إلى إبعادها عن الميناء.

وأضافت المصادر نفسها إلى مصالح مندوبية الصيد استنجدت بمروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية من مدينة اكادير، من أجل إنقاذ الصيادين من موت محقق، إلا أن الرياح القوية منعتها من الوصول إلى القارب المتواجد بساحل الشبيكة.

ومع مرور الوقت تمكن كل من قاربي "روشدي والحلال" من إنقاذ قارب كان متواجد بالقرب من ساحل طرفاية، فيما استطاعت البحرية الملكية القادمة من عاصمة سوس، إنقاذ قارب "سليمة 2" على مستوى منطقة الشبيكة.

وتواصل جل المصالح المعنية جهودها للعثور على قارب ثالث يدعى "الأسعد" الذي لا يزال مفقودا، وعلى متنه صياديْن، في وقت حمل فيه الصيادون المهنيون المسؤولية للمندوبية الإقليمية للصيد البحري بطانطان، التي لم توفر قارب الإنقاذ المخصص للميناء، بالرغم من أن البحارة يؤدون ثمن خدمته بصفة منتظمة، يضيف مصدرنا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/02/2018 على الساعة 17:00