هكذا أوقف أمن البيضاء منفذي سرقة 89 مليون بمديونة

DR

في 30/01/2018 على الساعة 12:46

بعد حوالي أسبوع على سرقة مبلغ 89 مليون ستنيم من زبون وكالة بنكية بمديونة، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من الوصول إلى منفذي هذه العملية الإجرامية.

وكشف مصدر أمني لـLe360 أن عناصر الشرطة القضائية بالبيضاء أوقفت شخصين يبلغان من العمر 45 و38 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك لتورطهما في ارتكاب عمليتي سرقة، الأولى لمبلغ 890 ألف درهم، والثانية لمبلغ 310 ألف درهم.

وأوضح المصدر أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة، مكنت من إيقاف المشتبه فيه الأول لتورطه في عملية السرقة، التي وقعت السبت الماضي، لمبلغ 310 ألف درهما، كانت موضوعة في الصندوق الخلفي لسيارة متوقفة أمام وكالة بنكية بمنطقة عين الشق بمدينة الدار البيضاء.

وذكر المصدر أن إجراءات البحث المنجز في هذه القضية ساهمت من تحصيل قرائن مادية مكنت من استجلاء حقيقة جريمة سرقة أخرى، الأربعاء الماضي، واستهدفت مبلغا ماليا ناهز 890 ألف درهم في محيط وكالة تجارية كائنة بشارع النخيل بمدينة مديونة، حيث تم إيقاف أحد المشتبه في تورطهم في ارتكابها بعدما تعرف عليه الضحايا ومستخدمو الوكالة البنكية.

وحسب المصدر، فإن الأبحاث والتحريات متواصلة لإيقاف جميع المساهمين والمشاركين في تنفيذ هذه العمليات الإجرامية، كما تتواصل أيضا عمليات التفتيش بغرض الوصول إلى العائدات الإجرامية المتحصلة من عمليات السرقة.

وتم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 30/01/2018 على الساعة 12:46