تيزنيت. انهيار عصبي لـ"شرطي مزيف" يؤجل جلسة محاكمته

محمد الخو - Le360

في 23/01/2018 على الساعة 11:30

اضطرت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بتيزنيت، مساء أمس الإثنين، وهي تبث في قضية 5 أشخاص انتحلوا صفة شرطي، إلى تأجيل الجلسة إلى الـ25 من الشهر الجاري، بعدما أصيب أحد المتهمين بانهيار عصبي عجَّل بنقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بتيزنيت.

وكانت مصادر le360 قد كشفت عن اعتقال 4 أشخاص ومتابعة آخر في حالة سراح مؤقت، يشتبه في تورطهم في قضية انتحال صفة شرطي للنصب والإحتيال على بعض المواطنين، باستعمال أصفاد بوليسية مزورة.

ويتابع وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، المعتقلين بتهم تتوزع بين إدعاء مهنة منظمة قانونا والتزيي يغير حق بشارة رسمية والنصب والمشاركة في النصب، والمشاركة في ادعاء مهنة منظمة قانونا، والنصب والمشاركة في النصب، والمشاركة في ادعاء مهنة منظمة قانونا والمشاركة في النصب.

وفي قضية أخرى لا تقل أهمية عن الأولى، قررت المحكمة تأجيل محاكمة سائق سيارة "مرسديس سبرانتر"، الذي اعتقل على خلفية ضبط رجال الدرك الملكي لديه كميات مهمة من السجائر بلغ عددها أزيد من 100 ألف علبة مقدر ثمنها في حوالي 118 مليون سنتيم، على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بجماعة المعدر بإقليم تيزنيت.

وأوضح مصدر le360، إن متتبعي القضية فوجئوا أثناء الجلسة بصغر سن المتهم، إذ لا يتجاوز عمره 20 سنة، في وقت قررت المحكمة متابعته في حالة اعتقال محددة تاريخ الـ29 من هذا الشهر موعدا جديدا للنظر في ملفه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/01/2018 على الساعة 11:30