بالصور: سياح غاضبون من الوضع البيئي بسيدي إفني

DR

في 20/01/2018 على الساعة 10:00

في سابقة من نوعها بسيدي إفني، عمد سياح أجانب بالمدينة إلى رفع لافتات احتجاجية، تدعو إلى إنقاذ العديد من الأماكن السياحية بالمنطقة من التلوث البيئي، متسائلين عن دور الجهات المختصة في حماية بيئة حاضرة آيت باعمران.

© Copyright : DR

وحسب صور توصل بها le360، فقد التقط مجموعة من السياح صورا لهم رافعين لافتات بها عبارات مختلفة، من قبيل "أنقذوا السياحة بسيدي إفني، المسؤولين أين أنتم؟ فنحن لا نراكم، جميعا من أجل استنشاق هواء نقي"، في إشارة إلى استيائهم الشديد مما آل إليه الوضع البيئي بالمنطقة.

© Copyright : DR

وقالت مصادر تنشط في القطاع السياحي لـle360، إن السياح ذاقوا ذرعا من الوضع البيئي المتدهور، خاصة الرائحة الكريهة المنبعثة من أحد الأودية المحاذية للمدينة والتي تستقبل كميات هائلة من مياه الصرف الصحي، الشيء الذي دفعهم إلى الاحتجاج بهذه الطريقة التي وصفها البعض بـ"الحضارية" و"الرمزية" لإشعار المسؤولين بخطورة هاته الروائح على صحة الساكنة وزوار المنطقة.

© Copyright : DR

وتشكل السياحة من بين أهم روافد التنمية بإقليم سيدي إفني بالنظر للمؤهلات الطبيعية التي يزخر بها، إلا أن ضعف البنيات التحتية بما فيها الطرقات والفنادق والملاعب والمساحات الخضراء وغيرها، جعل المنطقة تعيش أوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/01/2018 على الساعة 10:00