بالصور: فلاحو وتجار اولاد تايمة يحاصرون سلطات المدينة

DR

في 15/01/2018 على الساعة 20:30

احتج فلاحو وتجار أولاد تايمة، صباح اليوم الإثنين، على الرسوم الجديدة التي أقرها مجلس الجماعة للدخول إلى سوق الجملة والسوق البلدي، قبل أن يحاصروا باشا المدينة بعد محاولته فض الوقفة.

وأفاد محتجون في اتصال مع le360، إن الجماعة صادقت مؤخرا، في إحدى دوراتها على مقرر جماعي يقضي برفع رسوم الدخول إلى سوق الجملة بالمدينة والذي يعد من أكبر أسواق الجملة بالجنوب إضافة إلى السوق البلدي، دون إشراك للفلاحين والتجار.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ما أقدم عليه المجلس الجماعي لم يراع أوضاع الفلاحين المتأزمة، خاصة وأن المواسم الفلاحية الأخيرة شهدت تراجعا كبيرا بسبب الجفاف وندرة الأمطار.

© Copyright : DR

وأكد المحتجون أنهم سيقاطعون سوق الجملة إلى أن يتراجع المجلس الجماعي عن قرار الزيادة في الرسوم، قبل أن ينقلوا احتجاجهم هذا إلى مقر عمالة تارودانت.

وقال شهود عيان لـle360، إن تدخل السلطات المحلية لفض الوقفة الاحتجاجية أدى إلى محاصرة باشا المدينة من طرف الكسابة وبائعي الغنم بسوق هوارة وسوق سبت الكردان أمام بلدية أولاد تايمة.

© Copyright : DR

وأضاف متتبعون للشأن المحلي بأولاد تايمة، أن الوقفات الاحتجاجية ومقاطعة أسواق الجملة والسوق البلدي من طرف الفلاحين والتجار، سيكبد الجماعة وباقي المتدخلين خسائر مالية هامة كما سيؤثر على اقتصاد المنطقة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 15/01/2018 على الساعة 20:30