بركان. هكذا تم الإيقاع بقاتل بسبب مبلغ 800 درهم

رسم تعبيري لجريمة قتل بسكين

رسم تعبيري لجريمة قتل بسكين. DR محمد الخو

في 16/01/2018 على الساعة 08:30

أوقفت مصالح الأمن الوطني بمنطقة أمن بركان، في إطار قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت جرت أحداثها صباح الجمعة الماضي، بأحد المقاهى بزنقة المجزرة بحي السعادة والتي كان ضحيتها شاب يبلغ من العمر 30 سنة، ينحدر من مدينة فاس، المعتدي البالغ من العمر 31 سنة من ذوي السوابق العدلية.

وحسب مصدر لـle360، فإن المعطيات الأولية بينت أن شجارا نشب بين الطرفين على إثر خلاف حول مبلغ مالي قدره 800 درهما أسفر على تبادل العنف وتلقي الضحية طعنة على مستوى صدره بواسطة أداة حادة لينقل إلى قسم المستعجلات حيث لفظ آخر أنفاسه.

وذكر المصدر أن معلومات دقيقة توفرت لدى مصالح أمن بركان حول مكان اختباء الموقوف على إثر فراره، مكنت من إيقافه وسط مقبرة دوار واو لوت التي تتواد خارج المدار الحضري.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت على حجز 85 غراما من مخدر الشيرا، سكين متوسط الحجم (مطوي) ومبلغ مالي قدره 670 درهما يشتبه في كونها من عائدات ترويج المخدر المحجوز، فيما تم نقل الموقوف إلى قسم المستعجلات أين تلقى العلاجات الضرورية جراء معاينة أنه يحمل جروحا على مستوى مؤخرة الرأس والأذن اليسرى.

هذا وجرت أطوار إعادة تمثيل الجريمة، بينما الموقوف يخضع لتدبير الحراسة النظرية لذمة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 16/01/2018 على الساعة 08:30