هذه تفاصيل وفاة سيدتين وإصابة أخريات بمعبر باب سبتة

DR

في 15/01/2018 على الساعة 11:16

لقيت سيدتان مصرعهما دهسا تحت اقدام ممتهنات التهريب المعيشي بالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة صباح اليوم الاثنين،في حادث ماساوي خلف ايضا اصابة سيدتين احداهن تحت العناية المركزة بمستشفى مدينة الفنيدق.

وتفيد المعطيات الاولية التي حصل عليها موقع LE360 الى ان التدافع الشديد الذي حصل صباح اليوم حوالي الساعة السادسة والنصف ببوابة مرور ممتهني وممتهنات التهريب المعيشي بالقرب من محطة التاكسيات كان السبب في وفاة كل من الضحية سعاد زنيتر والبالغة من العمر 27سنة، والضحية الهام بن الشريف البالغة من العمر43 سنة، الأولى تقطن بحي راس لوطة و الثانية بحومة الواد.

وبحسب مصادر من عمالة المضيق الفنيدق فان التدافع الكبير خلف ايضا اصابة سيديتين وشابة احداهن توجد بقسم العناية المركزة بمستشفى المضيق حيث جرى نقلها في حالة جحد حرجة.

في سياق متصل، افاد شهود عيان ان السيدتين لقيتا مصرعهما اثر تدافع كبير حدث اثناء محاولة دخول سيدات اخريات بطريقة غير قانونية نحو المعبر، وهو ما ادى الى حدوث تشابك بالايدي خلف تدافعا كبيرا على اثره لقيت الضحيتين مصرعهما.

وقد فتح تحقيق عاجل من قبل السلطات المحلية بالمدينة لمعرفة اسباب هذا الحادث الماساوي الذي خلف غير ما مرة ضحايا في صفوف النساء بالرغم من الاجراءات المتخدة على مستوى المعبر الحدودي باب سبتة المحتلة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/01/2018 على الساعة 11:16