هذه وصايا العثماني للمهندسين المعماريين

Le360

في 14/01/2018 على الساعة 20:08

أوصى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني المهندسيين المعماريين، بتنظيم جائزة "أحسن مشروع هندسي معماري مواطن"، لتكون عبارة عن جائزة سنوية تمنح بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهندس.

العثماني، الذي كان يتحدث، اليوم الأحد، في اللقاء الوطني للمهندسين المعماريين المنظم من قبل الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، دعا الهيئة إلى تنظيم جائزة "أحسن مشروع هندسي معماري مواطن"، لتكون عبارة عن جائزة سنوية تمنح بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمهندس، لمشروع أو أكثر، تميز فعلا على مستوى الأبعاد المعمارية والثقافية والحضارية والمواطنة.

وأضاف رئيس الحكومة في اللقاء الذي احتضنته مدينة فاس، أنه من خلال هذه الجائزة سيتم تثمين جهود عدد من المهندسات والمهندسين المعماريين الذين يشتغلون في هذا المجال، وينجحون في مراعاة مصلحة المواطن والمواطنة، وتوفير الجو الإيجابي للمواطنات والمواطنين، للعيش في أمان وسلام وأمن واستقرار.

وأكد العثماني، أنه أنصت لكلام رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، خصوصا خطابه "المقلق" الذي أكد مرور القطاع بأزمة، مضيفا «وأنا أقول لك السيد الرئيس إنني مستعد ابتداء من الأسبوع المقبل لاستقبالكم مع السيدة كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، المكلفة بالإسكان، لمناقشة كل المواضيع التي أثيرت في هذا اللقاء ».

تحرير من طرف عبير
في 14/01/2018 على الساعة 20:08