بعد فضيحة غسله لسيارة أستاذه .. هذا ما قررته مديرية إنزكان في حق أطر المدرسة

DR

في 07/01/2018 على الساعة 09:30

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان، توجيه تنبيهات إلى الأطر المتورطة في "فضيحة" غسل تلميذ لسيارة أستاذ داخل أسوار مؤسسة ابن خلدون الإبتدائية المتواجدة بحي تراست بإنزكان، مع إحالة ملف أحدهم على المجلس الإنضباطي الجهوي المختص للنظر فيه.

وأفادت مصادر خاصة لـle360، إن مديرية التعليم المذكورة وجهت تنبيهات صارمة إلى كل من معلم التلميذ بسبب تضارب تصريحاته ومسؤوليته التربوية والإدارية اتجاهه، وإلى مالك السيارة مع إحالة ملفه على المجلس الإنضباطي الجهوي للمثول أمامه واتخاذ ما يلزم في حقه، بينما وجهت رسالة تنبيه ثالثة لمدير المؤسسة بسبب إخلاله بواجبه المهني.

وسبق للمديرية الإقليمية للتعليم بإنزكان، أن وجهت الأسبوع الماضي، استفسارات كتابية إلى 4 أطر تربوية بالمؤسسة المعنية لإعطاء توضيحات في الفضيحة التي هزت القطاع التربوي بالإقليم ومعها العالم الأزرق بالمغرب، بعد أن ندد رواد مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع، استغلال التلميذ في أمور لا علاقة لها بالتعلُّم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعلم كان قد اختار تأديب التلميذ الذي قام برمي الياغورت على عجلات السيارة المعلومة، بغسلها، وهو ما أقر به مؤكدا أن نيته كانت لتقويم سلوك التلميذ لا للإنتقاص منه أو استغلاله.

وفي إفاداته للجنة التي حلت بالمؤسسة، أكد التلميذ عز الدين، الذي يتابع دراسته بمستوى السادس إبتدائي، أنه فعلا قام بتشويه عجلات سيارة أستاذه بالياغورت.

ومن جانبه صرح مدير المؤسسة بأن ما وقع اطلع عليه عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، مشيرا إلى أن الواقعة صادفت فترة استراحته الأسبوعية.

ويتابع الرأي العام المحلي بإهتمام بالغ هذه القضية، بعد أن تداولها المغاربة عبر تقنيتي الوتساب والفيسبوك، مستنكرين ذلك ومطالبين بإنصاف التلميذ ومعاقبة الأستاذ والأطر التي لها علاقة مباشرة في هذه الفضيحة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/01/2018 على الساعة 09:30