البيضاء. "مدينة بيس" تكشف أسباب اصطدام حافلة بواجهة مقهى

نقل المدينة بيس

نقل المدينة بيس . DR

في 28/12/2017 على الساعة 16:39

أوضحت شركة "مدينة بيس" أن حادث ارتطام حافلة بواجهة مقهى، صبيحة اليوم الخميس بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء، نجم عن انزلاق الحافلة بسبب وفقدان سائقها السيطرة عليها، مؤكدة أن الحافلة لم تصب أي أحد من المارة، بينما أصيب عشرة من الركاب بجروح متفاوتة الخطورة.

وقال بلاغ لشركة "نقل المدينة"، توصل Le360 بنسخة منها، إن حادثة سير التي تسببت فيها حافلة الخط رقم 97 صباح اليوم بشارع ادريس الحارثي، نتج عن "فقدان السائق للسيطرة بسبب الأرضية المبتلة بالأمطار وتواجده فوق بقعة زيت، حيت حاول الفرملة مما ادى إلى صعود الحافلة على الرصيف".

وأضاف البلاغ أن الحافلة كانت تقل عشرة أشخاص بالإضافة إلى السائق، مؤكدة أن اثنان منهم اصيبوا بجروح خطيرة وتم نقلهما مباشرة إلى مستشفى ابن رشد لتلقي الإسعافات اللازمة، بينما تم نقل الباقين إلى مستشفى ابن مسيك.

وبينما لم تكشف بعد سلطات الأمن عن نتائج التحقيق الذي فتحته عقب وقوع الحادثة، أعلنت شركة "مدينة بيس" في بلاغها، أنه استنادا إلى المعلومات الأولية المستقاة من أجهزة تفقد الحافلات بتقنية تحديد المواقع GPS، فإن "الحافلة كانت تسير بسرعة لا تتجاوز 50 كم في الساعة"، مؤكدة أن "السبب الرئيسي للحادث هو الانزلاق". 

تحرير من طرف حفيظ
في 28/12/2017 على الساعة 16:39