بيوكرى. تفكيك عصابة نصبت على أمراء وأميرات الخليج

Map

في 21/12/2017 على الساعة 14:59

أوقفت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي ببيوكرى بتنسيق مع المصلحة الولائية الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، مساء أمس الأربعاء، شخصين يشتبه في تشكيلهما لعصابة إجرامية متخصصة في النصب على شخصيات خليجية من ضمنها أمراء وأميرات، في مبالغ مالية مهمة.

وكشفت مصادر خاصة لـle360، أن الموقوفين يستغلان الشبكة العنكبوتية من خلال بعض المنتديات للإيقاع بضحاياهم، وفق خطة محكمة، إذ يعمدان إلى لعب دور الوسيط بين أسر مغربية وأمراء وأميرات في الخليج، لمدهم بخادمات البيوت، لكن بطرق احتيالية وتدليسية يتحصلون من خلالها على أموال هامة.

وحجزت السلطات الأمنية المذكورة، لدى المشتبه فيه الرئيسي، مبالغ مالية تجاوزت 22 مليون سنتيم وأجهزة إلكترونية، كالحواسيب المحمولة وهواتف نقالة وشرائح لشركات الاتصالات، يستعينان بها في النصب والاحتيال على أمراء وأميرات الخليج.

وأكدت مصادرنا، أن الأبحاث الدقيقة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي لبيوكرى بعد توصلها بإخبارية في الموضوع، أفضت إلى التعرف على هوية المشتبه فيهما، وتم استغلال ذلك على وجه السرعة، ليتم اعتقالهما والاستماع إليهما وتوجيههما بعد ذلك إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، لاستكمال التحقيق معهما.

ورجحت المصادر نفسها، أن يكون أحد المشتبه فيهما، كاتبا محليا لإحدى الأحزاب السياسية ببيوكرى وعضوا بلجنته المركزية، فيما الثاني قالت أنه يشتغل كميكانيكي بمدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة آيت باها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/12/2017 على الساعة 14:59