وفاة أحد ضحايا انفجار ميناء أكادير

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية . DR

في 16/12/2017 على الساعة 18:30

أفادت مصادر خاصة لـle360، أن أحد المصابين في الانفجار القوي الذي هز ميناء أكادير قبل يومين، فارق الحياة اليوم السبت، متأثرا بجروح خطيرة وحروق على مستوى الرأس والوجه، وذلك بقسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الأمر يتعلق بالضحية الذي يعمل ميكانيكيا قيد حياته، والذي تعرض لجروح وحروق خطيرة، مؤكدة أن الطاقم الطبي للمستشفى أجرى له عملية جراحية دقيقة في الرأس، قبل أن يقرر الاحتفاظ به داخل العناية المركزة حتى تستقر حالته الصحية.

وخلف الحادث كذلك إصابة 3 أشخاص آخرين بجروح وحروق متفاوتة الخطورة، إذ نقل أحدهم على وجه السرعة إلى المستشفى المركزي للحروق بمراكش لخطورة الحروق التي أصيب بها، فيما تم الإحتفاظ بمساعد الميكانيكي واللحام بالمشتشفى الجهوي لأكادير لإستكمال العلاجات الضرورية.

وقال مصدر طبي لـle360، أن الحالتين المتبقيتين بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني تحسنت وضعيتها الصحية، ومن المحتمل أن تغادر المستشفى مساء اليوم السبت.

ومن جانب آخر، تواصل السلطات المختصة أبحاثها الميدانية وتحقيقاتها المعمقة لتحديد ملابسات الانفجار الذي كسر هدوء الميناء الجديد لمدينة أكادير.

جدير بالذكر أن ميناء أكادير، كان قد اهتز، مساء أول أمس الخميس، على وقع انفجار قوي تسبب في إصابة 4 أشخاص بجروح وحروق خطيرة، بعد أن كانوا في عملية صيانة لمركب للصيد الساحلي، قبل أن ينفجر هذا الأخير بسبب استعمال اللحام للهيب النيران في المركب الذي يحتوي على مادة قابلة للاشتعال.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/12/2017 على الساعة 18:30