خطير.. أربع حالات انتحار بإقليم شفشاون في ثلاثة أيام

محمد الخو - Le360

في 15/12/2017 على الساعة 17:00

أنهت فتاة لا يتجاوز عمرها 17 سنة، قبل قليل، حياتها عبر شنق نفسها بمنديل راس وذلك بدوار تغزوت جماعة اونان التابعة لإقليم شفشاون.

وأفادت مصادر من عين المكان Le360 أن الفتاة الضحية هي رابع حالة انتحار تسجل بالإقليم في اقل من ثلاثة ايام، في ظاهرة باتت تسجل ارقاما مهولة بعدد من المناطق المتواجدة بالمنطقة، وقد اقدمت على الانتحار شنقا لأسباب ما تزال مجهولة لحدود الساعة.

وحوالي الساعة العاشرة من صباح أمس الخميس، تم انقاذ تلميذ قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، من موت محقق، بعدما اقدم على الانتحار داخل منزله بجماعة اونان.

التلميذ الذي كان يتابع دراسته بالقسم الرابع ابتدائي بمدرسة تندرات العليا جماعة اونان اقليم شفشاون، اقدم على لف حبل حول عنقه بمنزل أسرته قبل أن ينتبه له والده فقام بقطع الحبل وتم نقله على وجه السرعة صوب مستوصف باب برد، ومنه الى المستشفى الاقليمي بشفشاون، حيث ما يزال يرقد بقسم المستعجلات.

وقد أفادت مصادر صحية أن الطفل يعاني مشاكل نفسية كبيرة اثرت على مستواه الدراسي مما جعله يقدم على فعلته.

ومساء أول أمس الاربعاء، سجلت بإقليم شفشاون حالة انتحار جديدة، بعد ان اقدمت امرأة متزوجة لا يتجاوز عمرها 25 سنة على الانتحار، بواسطة حبل داخل بيت زوجها على مستوى دوار تامالولت التابع لجماعة ووزكان.

الحادث الذي هز المنطقة تشير معطيات الى انه جاء بسبب مشاكل زوجية وأسرية تتخبط فيها الزوجة، التي سبق وان اخبرت اسرتها بانها غير مستقرة مع زوجها، وهو الامر الذي يعتقد أنه كان السبب في اقدامها على الانتحار.

مسؤولون وفاعلون جمعيون دقوا ناقوس الخطر جراء الاحصائيات المثيرة التي يشهدها الاقليم والمناطق المجاورة بسبب تسجيل ارتفاع كبير في حالات الانتحار، أودى خلال سنة 2017 بحسب أرقام حصل عليها موقع le360 بحوالي 18 ضحية بينهم أربعة من خارج الاقليم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/12/2017 على الساعة 17:00