زاكورة. الحبس لقاصرين شاركا في "مسيرة العطش"

جانب من مسيرة سكان زاكورة ضد العطش

جانب من مسيرة سكان زاكورة ضد العطش . DR

في 11/12/2017 على الساعة 23:30

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بورزازات، صباح اليوم الإثنين، قاصرين بسنة موقوفة التنفيذ، على خلفية مشاركتهما في مسيرة الإحتجاجات التي عرفها الإقليم، خلال الشهور الأخيرة، بسبب غياب الماء الصالح للشرب.

وكشفت مصادر le360، أن الهيئة القضائية بمحكمة الإستئناف بورزازات، أدانت القاصرين "أ.ب" و"ص.ط" البالغين على التوالي 15 و16 سنة، بعدما قضت الغرفة الإبتدائية لدى نفس المحكمة في وقت سابق ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما.

وفي تصريح لـle360، استغرب، علي ليعيشي، عضو لجنة الدفاع عن معتقلي "مسيرة العطش" من الأحكام الصادرة في حق القاصرين، مؤكدا أن الغرفة الإبتدائية لدى المحكمة ذاتها، كانت قد قضت بعدم مؤاخدة الظنينين إلا أن "حكم اليوم مفاجئ تماما لنا ولأهالي المعتقلين".

وأضاف المتحدث أن القاصرين سبق وأن قضوا قرابة الشهر داخل السجن المحلي بورزازات، قبل أن تصدر الغرفة الإبتدائية حكما ببراءتهما إلا أن النيابة العامة استأنفت الحكم لتتم إدانتهما بسنة حبسا موقوف التنفيذ، أمام صرخات أمهاتهم وآبائهم داخل المحكمة.

وفي سياق متصل، رفضت هيئة المحكمة منح السراح المؤقت للمعتقل "أ.ل" في نفس الملف، مقررة تأجيل جلسة المحاكمة إلى يوم 25 دجنبر الجاري.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/12/2017 على الساعة 23:30