درك الدراركة يطيح بعنصر خطير في الإجرام

محمد الخو - Le360

في 11/12/2017 على الساعة 17:33

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالدراركة ضواحي مدينة أكادير، أمس الأحد، متهما بتزعم عصابة إجرامية متخصصة في السرقة باستعمال السلاح الأبيض واعتراض سبيل المواطنين، وذلك وسط جماعة الدراركة.

وذكرت مصادر مطلعة لـle360، إن أحد الضحايا كان قد تعرض لإعتداء من طرف المتهم، إذ قاوم هجومه الرامي إلى السرقة والتحرش بفتاة في الشارع العام، قبل أن يتقدم بشكاية في الواقعة لدى مركز الدرك الملكي بالدراركة.

وشنت عناصر الدرك حملة أمنية واسعة بمختلف أنحاء الجماعة بحثا عن المشتكى به، لتتوصل في حدود الساعة الخامسة صباحا من يوم أمس، بمكان تواجده ليتم اعتقاله قبل أن يدلهم على باقي شركائه.

وقامت مصالح الدرك، تضيف نفس المصادر، باعتقال صاحب العقل المدبر للعصابة الإجرامية وبحوزته سيف طويل يصل طوله إلى 80 سنتيم، فضلا عن توصلها إلى أن الموقوف من ذوي السوابق العدلية في قضايا إجرامية عديدة، والتي توصلت بموجبها عناصر الدرك بشكايات مختلفة من ضحايا يتحدرون من منطقة الدراركة.

واستنفرت سرية الدرك الملكي بالدراركة جل عناصرها من أجل توقيف المشتبه فيه، حيث تمكنت بعد ساعات من البحث الميداني من اعتقاله ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، على أن تواصل البحث عن باقي أفراد العصابة المفترضين لتقديمهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة للنظر في التهم الموجهة إليهم من قبيل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/12/2017 على الساعة 17:33