بيوكرى. أستاذ للفلسفة يعلن انضمامه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي

DR

في 28/11/2017 على الساعة 18:30

أعلن أستاذ لمادة الفلسفة بإحدى الثانويات التأهيلية بمدينة بيوكرى، عن انضمامه إلى صفوف التنظيم الإرهابي المعروف اختصار بـ"داعش"، ومبايعته لـ"أمير التنظيم" أبو بكر البغدادي.

وجاء إعلان الأستاذ البالغ من العمر حوالي 34 سنة، عبر تدوينة عنونها بـ"هذا بيان للناس" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدا أنه يبايع من يسمى بـ"الأمير أبو بكر البغدادي".

ولقي انضمام الأستاذ إلى التنظيم الإرهابي استغراب العديد من متتبعي الشأن التعليمي بالمنطقة، في حين صُدم تلاميذه ومعارفه بالخبر التحاقه بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، عبر دولة أوروبية بعدما أنهى موسمه الدراسي السنة الفارطة دون أن يلتحق هذا الموسم بعمله.

وأفادت مصادر خاصة لـle360، أن الأستاذ المعني حاصل على الإجازة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، في شعبة علم الاجتماع، ويتحدر من مدينة وزان.

وأكد مصدر من عين المكان أن الأستاذ كان يدرس مادته وفقا للمناهج المتعارف عليها ولم يكن يبدي أي تطرف في آرائه ومواقفه اتجاه تلامذته.

ومن جانبها لم تعلن الجهات المختصة سواء الأمنية أو السلطات المحلية أو الوزارة الوصية على القطاع عن أي موقف حتى الآن، وهو ما حيَّر متتبعي هذه القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 28/11/2017 على الساعة 18:30