في ظرف أسبوع.. شاطئ بطنجة يقذف بتلاث جثث

حالة غرق بشاطئ مير اللفت (أرشيف)

حالة غرق بشاطئ مير اللفت (أرشيف) . DR

في 27/11/2017 على الساعة 18:29

عثر قبل قليل بشاطئ هوارة غرب مدينة طنجة على جثة شاب مغربي يعتقد انه لقي مصرعه غرقا اثر محاولته الهجرة سرا نحو اسبانيا انطلاقا من احدى الشواطئ القريبة من مدينة العرائش وفق ما اوردته مصادرنا.

عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بالقرب من شاطئ الهوارة قرب الغابة الديبلوماسية بمدينة طنجة هي التي عثرت على الجتة والتي تعود،وفق مصادرنا لشاب في العشرينيات من عمره وينحدر من مدينة العرائش،وقد حضرت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وسيارة الاسعاف التي نقلت جثة الشاب الضحية نحو قسم الاموات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة، بعد فتح تحقيق من قبل عناصر الدرك الملكي لمعرفة تفاصيل وجود الجثة بالشاطئ.

وتفيد معطيات خاصة،الى ان شاطئ الهوارة وفي اقل من اسبوع شهد حوادث مماثلة حيث قذفت امواج الشاطئ بتلاث جثث اخرى جلها تعود لمهاجرين افارقة من دول جنوب الصحراء وغالبيتهم لقوا مصرعهم عقب انقلاب قواربهم المطاطية التي كانوا على متنها في اتجاهخ الضفة الجنوبية لاسبانيا .

وقبل اربعة ايام تم ايقاف عدد من المهاجرين المغاربة الذين تمكنوا من الوصول الى الشاطئ سباحة بعد انقلاب قارب كانوا على مثنه اثر انطلاقهم من مدينة العرائش.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/11/2017 على الساعة 18:29