البيضاء. زيارة التفتيش لمراكز تعليم السياقة تطيح بنسب النجاح في "البيرمي"

DR

في 24/11/2017 على الساعة 16:20

كشف نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، أنه عقب زيارات اللجن المركزية لمتابعة الامتحانات التطبيقية لتعليم السياقة لمدينة الدار البيضاء، لم تتجاوز نسب النجاح في الامتحانات التطبيقية بالبيضاء الشمالية، 20 بالمائة بعدما كانت تصل سابقا إلى 86 بالمائة.

وقال الوزير، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك »، أن الدار البيضاء استقبلت اللجن المركزية وزارت المراكز الأربعة للدار البيضاء، وأشرفت على امتحانات رخص السياقة بالبيضاء الشمالية والبيضاء الجنوبية، حيث وصلت نسب النجاح بالدار البيضاء الجنوبية، 28 في المائة بعدما كانت تصل إلى 89 بالمائة.

وكانت كتابة الدولة المكلف بالنقل قررت مراجعة بعض القواعد والشروط المتعلقة بالحصول على رخصة السياقة خاصة الرخص من صنف "ب"و ج/د.

كما قررت الوزارة مراجعة الأسئلة النظرية الخاصة بامتحان نيل رخصة السياقة، "بالنظر إلى الأسئلة الـ600 التي يختبر فيها كل من يتقدم للحصول على رخصة السياقة، أصبحت معروفة"، يؤكد الوزير.

وأضاف الوزير، خلال جلسة سابقة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن بعض مدارس تعليم السياقة أصبحت تتوفر على صور لهذه الأسئلة، وتعمل على تعميمها على زبنائها من المترشحين لنيل رخصة السياقة، للإطلاع عليها قبل الخضوع للامتحان، مما يمكنهم من النجاح بسهولة دون بذل مجهود في فهم التشوير الطرقي.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/11/2017 على الساعة 16:20