أكادير. كلاب ضالة تقلق راحة السياح

DR

في 09/11/2017 على الساعة 09:30

استنكرت العديد من الفعاليات الجمعوية ومهنيو قطاع السياحة بأكادير، انتشار الكلاب الضالة بأبرز الأماكن السياحية بالمدينة، الشيء الذي يهدد حياة السكان والسياح القادمين من مختلف بقاع العالم، مطالبين المجلس الجماعي بالتدخل لوضع حد لها.

وعاين صحفي le360، مساء أمس الإثنين، وجود كلاب بأعداد كبيرة بأماكن عديدة على مستوى المدار السياحي للمدينة، في وقت عبر فيه عدد ممن إلتقى بهم موفد الموقع عن سخطهم واستيائهم من هذه الظاهرة، التي أصبحت -حسبهم- تغزو "كورنيش" مدينة الانبعاث.

وفي تصريح لـle360، قال أحد مهنيي النقل السياحي بالمنطقة، إن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة أصبحت مسألة عادية لدى مسؤولي المدينة، بحيث أصبح أمر تواجدها مألوفا بمعظم أحياء المدينة، في حين كان من اللازم على المصالح المختصة التدخل لإزالة هذه الكلاب من هذه الأماكن، لكي لا تهاجم السياح وزوار المنطقة في غفلة منهم، كما سبق وأن حصل مع العديد من السياح الأجانب.

وأكد المتحدث ذاته، أن "تملص" الجماعة الترابية لأكادير من تحمل مسؤوليتها أدى إلى تزايد الكلاب بوتيرة سريعة، الأمر الذي أصبح يقلق راحة السياح، خصوصا حينما يحتدم الصراع بين الكلاب لتكشر عن أنيابها فتطارد أي دخيل كيفما كان إلى المنطقة السياحية، وأحيانا -يضيف المتحدث- تخلف إصابات خطيرة في صفوف رواد "كورنيش" المدينة.

وبدورهم استغرب عدد من المواطنين في حديث مع le360، تلكؤ السلطات ومصالح الجماعة في التدخل لحماية المارة من هجمات هذه الكلاب ومن الخوف والهلع الذي تتسبب فيه في صفوف النساء والأطفال والسياح الأجانب، مطالبين منها التدخل للحفاظ على جمالية المدينة ومكانتها السياحية المرموقة على المستوى الوطني والدولي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/11/2017 على الساعة 09:30