شفشاون. معلمة تعتدي على تلميذ بسبب حرف "الميم"

DR

في 06/11/2017 على الساعة 09:00

تعرض طفل لا يتجاوز عمره تسع سنوات للضرب المبرح بإحدى المؤسسات التعليمية ضواحي اقليم شفشاون، مساء الجمعة الماضي، من قبل معلمة حينما عجز عن كتابة حرف الميم على السبورة باللغة الفرنسية.

وحسب ما أكدته شقيقة التلميذ الضحية في اتصال هاتفي مع موقع le360، فإن التلميذ (ع-ز) الذي تعرض للضرب المبرح، يعيش حاليا حالة نفسية مزرية بعد الحادث، مؤكدة أنه دخل في بكاء هستيري منذ مساء الجمعة.

وأوضحت المتحدثة ان شقيقها تأثر كثيرا بالعنف الذي تعرض له من قبل المعلمة التي التحقت هذا العام لأول مرة بمدرسة عبد العزيز بن ادريس بمنطقة بني احمد وبالضبط بدوار زمامرة.

واشارت المتحدثة نفسها، إلى أن والدتها ذهبت عقب الحادث الى المدرسة لتقديم شكاية في الموضوع لمدير المدرسة، غير ان الاخير غادر ادارة المؤسسة التعليمية فور قدومها، واحتجت والدتها على المعلمة، والتي اكتفت بالقول انها كانت غاضبة وتعيش وضعية نفسية صعبة.

© Copyright : DR

وقد خلف حادث الضرب المبرح، الذي تعرض له التلميذ داخل القسم، جدلا كبيرا واستياء عميقا في نفوس ساكنة المنطقة، خاصة مع انتشار صور التعنيف بشكل سريع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحاول موقع le360 غير ما مرة ودون جدوى، بعد اتصالات متكررة، أخذ وجهة نظر المعلمة ومدير المؤسسة ومسؤولي نيابة التعليم بالإقليم، بخصوص حادث الاعتداء على الطفل (ع-ز).

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/11/2017 على الساعة 09:00