والد محسن يتبرأ من احتجاجات الحسيمة

DR

في 27/10/2017 على الساعة 13:09

تبرأ علي فكري، والد الشاب الراحل محسن فكري، من "محاولات بعض الأشخاص الركوب على قضية وفاة فكري للمطالبة والتحريض على الخروج في احتجاجات، غدا السبت".

وأكد علي فكري، في بيان موقع، وموجه إلى الرأي العام المحلي والوطني، أن "مجموعة من المواقع الإلكترونية، والأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تتخذ مؤخرا من وفاة ابني المرحوم محسن فكري قضية ومطية للركوب عليها من أجل المطالبة وتحريض الساكنة للخروج يوم غد السبت للاحتجاج".

وأكد والد المرحوم محسن فكري، أنه "بصفته أب المروحوم والمسؤول الأول على جميع أفراد عائلتي أرفض رفضا قاطعا استغلال وفاة ابني لأغراض مشبوهة، والتي هي بالنسبة لي قضاء وقدر، ولدي"، مضيفا "ولدي ثقة تامة بالمصالح القضائية لإظهار الأسباب الحقيقية للوفاة".

ومع إقتراب ذكرى مقتل محسن فكري، قررت السلطات الإقليمية بالحسيمة منع كل المظاهرات بالأماكن العمومية، يوم غد، وذلك في أعقاب نداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعو للتظاهر.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم الحسيمة أن نداءات من مصادر مجهولة وأخرى من خارج الإقليم تواترت، خلال الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو عموم المواطنين إلى المشاركة في مظاهرات يوم غد السبت.

وأضاف البلاغ أن هذه الدعوات التي لم تحترم المساطر القانونية المعمول بها، تأتي بعد عودة الأمن والطمأنينة إلى الإقليم، حيث أن الرأي العام يتتبع بارتياح تقدم الأوراش التنموية المفتوحة، وما خلفته من تفاعل إيجابي من طرف ساكنة الإقليم.

وخلص البلاغ إلى أن السلطات الإقليمية بالحسيمة، قررت منع كل المظاهرات بالأماكن العمومية، يوم غد، وذلك اعتبارا لكون مثل هذه الدعوات تخلق جوا من التوتر، الذي من شأنه أن ينعكس سلبا على مصالح المواطنين وعلى الأمن العام.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/10/2017 على الساعة 13:09