مصدر لـle360: المغرب لن يسمح بتكرار مأسي الوفيات بمعبر سبتة المحتلة

DR

في 24/10/2017 على الساعة 11:25

لليوم الثاني على التوالي، لجأت السلطات المحلية بمدينة الفنيدق إلى اغلاق معبر باب سبتة المحتلة في وجه ممتهني التهريب المعيشي، خصوصا مع تزايد أعداد المهربين الذين وصلوا الى المعبر قصد الدخول الى المدينة المحتلة.

مصدر مسؤول بعمالة المضيق الفنيدق وتعليقا على ما يحدث بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، أكد ان المغرب لن يسمح بتكرار ماسي الوفيات التي تحدث بالمعبر الحدودي جراء الازدحام الشديد، كما حدث في السابق وذلك بسبب تزايد اعداد المهربين الذين يحاولون دخول المدينة المحتلة.

مصادرنا أشارت في اتصال هاتفي مع موقع le360 الى أنه ودرءا لكل الحوادث المميتة، خصوصا في صفوف النساء فان المغرب سيقطع مع كل ما من شأنه المساس بكرامة المواطن وحياته، لأنه لا يمكن السماح لمرور الالاف من المواطنين لدخول المدينة يوميا بهذه الاعداد ما قد يؤدي لقدر الله الى ماسي اخرى تضاف لما شهده المعبر منذ سنوات.

من جهتها، ومع تزايد كبير لأعداد المهربين الذين حجوا منذ فجر اليوم الثلاثاء الى المعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، وخشية حدوث ازدحام شديد وفوضى عارمة، واصلت عناصر الجمارك منعهم من الدخول الى المدينة المحتلة وهو المنع الذي أغضب الكثير من المهربين الذين دخلوا في صراع مع افراد من قوات الامن والجمارك.

من جهتها، نددت عدد من ممتهنات التهريب المعيشي بمنعهن من ممارسة نشطتهن الاعتيادية، خصوصا بعد ان اصبحن قاب قوسين من فقدان مهامهن لدى بعض التجار الكبار بمدينة الفنيدق ومدن مجاورة بسبب هذا المنع.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/10/2017 على الساعة 11:25