الوردي يشكل لجنة ثلاثية لامتصاص غضب الأطباء

DR

في 24/10/2017 على الساعة 18:30

من المنتظر أن يعقد وزير الصحة، الحسين الوردي، لقاء الخميس المقبل (26 أكتوبر) مع ممثلين عن النقابة الوطنية للتعليم العالي وممثلي المكاتب المحلية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، وذلك لمناقشة الملف المطلبي الخاص بالأساتذة الباحثين بالمراكز الاستشفائية الجامعية.

كما سيتم تحديد خلال الاجتماع المقبل برنامج عملي للقاءات اللجنة الثلاثية المكونة من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والنقابة الوطنية للتعليم العالي من أجل مناقشة القضايا المطروحة التي تخص قطاع الصحة.

ويطالب الأساتذة الباحثون بالمراكز الاستشفائية الجامعية، بـ «ضرورة تحسين ظروف الاشتغال بالمراكز الاستشفائية الجامعية على مستوى توفير الموارد البشرية والإمكانات المادية، وكذا ضرورة إيجاد حلول للتداريب السريرية من أجل رفع مستوى وجودة التكوين الطبي ».

كما تطالب النقابات بـ «ضرورة صيانة حق الأساتذة في الاشتغال بالوقت الكامل المهيئ في ظروف تحفظ كرامة الأستاذ الجامعي وتحافظ على هذه الخبرات ضمن المراكز الاستشفائية الجامعية خدمة لمرتفقيها »، وكذا «ضرورة مناقشة كل القوانين والنصوص ذات العلاقة بالمركز الاستشفائي الجامعي والأساتذة قبل عرضها على مسطرة المصادقة وذلك من أجل ضمان تنزيلها في أحسن الظروف ».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/10/2017 على الساعة 18:30