بالصور: سلطات طنجة تهدم براريك بمطرح النفايات

DR

في 09/10/2017 على الساعة 18:30

أقدمت السلطات المحلية بطنجة، صباح اليوم الاثنين، على هدم العشرات من "البراكات" العشوائية التي جرى بناؤها منذ شهر غشت المنصرم قرب مطرح النفايات بمنطقة مغوغة وبعضها بأراضي تابعة لشركة العمران.

واستعانت السلطات المحلية بمدينة طنجة بعدد من الجرافات الى جانب عناصر القوات المساعدة لهدم نحو 195 كوخا عشوائيا جرى توجيه انذارات غير ما مرة لساكنيها من اجل مغادرة المكان، حيث ملكية البقعة التي احتلوها تعود لمشروع سكني تابع لشركة العمران.

© Copyright : DR وشهدت عمليات الهدم مناوشات بين أصحاب هذه الأكواخ العشوائية والسلطات المحلية، سرعان ما انتهت برضوخ مالكي الاكواخ للأمر الواقع، إثر تدخل مسؤولين بالمدينة للحيلولة دون عرقلة حملة السلطات في هدم البراكات بالقرب من المطرح العمومي.

© Copyright : DR وشهد مكان تواجد المطرح العمومي بمنطقة العوامة بطنجة خلال الاشهر القليلة الماضية عمليات بناء عشوائي لعدد من البراكات والاكواخ ومساكن عشوائية خصوصا بعد الانتهاء من مشروع الطريق الدائرية التي تربط وسط المدينة بطريق تطوان عبر المطرح العمومي.

© Copyright : DR تبقى الاشارة الى ان مساكن عشوائية شيدت بطرق غير قانونية منذ أشهر بمحاذاة المطرح العمومي، كما تم في السياق ذاته انجاز عدد من التجزئات السكنية التابعة للخواص ولشركات عمرانية كبرى بالمنطقة بعد الاعلان عن قرب نقل المطرح العمومي من المنطقة الى ضواحي مدينة طنجة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/10/2017 على الساعة 18:30