إمنتانوت. اعتقال شاب لاعتدائه على ممرضتين

محمد الخو - Le360

في 20/09/2017 على الساعة 15:30

أوقفت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بإمنتانوت، مساء أمس الثلاثاء، شابا يشتبه في تورطه في اعتداء شنيع تعرضت له ممرضتان أثناء ممارستهما لعملهما بالمركز الصحي الجماعي إشمرارن، زوال أمس.

وأوضحت مصادر le360، أن الموقوف "إ.أ" المتحدر من جماعة كوزمت والبالغ من العمر حوالي 29 سنة، كان قد دخل إلى المركز الصحي في حالة هستيرية، لينشب خلاف بسيط بينه وبين الممرضتين قبل أن تتحول الأحداث إلى عراك بالأيادي، حيث اعتدى بشكل شنيع عليهما متسببا لهما في جروح متفاوتة الخطورة.

ونقلت الضحيتان، تضيف نفس المصادر، إلى المركز الاستشفائي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية بعدما استحال على الطاقم الطبي المتواجد بالمركز الصحي بإمنتانوت معالجتهما، حيث حصلتا بعد الفحص وتلقي الإسعافات على شهادة طبية تفوق مدة العجز فيها 21 يوما لكل واحدة منهما.

ومن جانبها، دخلت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على خط القضية حيث عقدت اجتماعا طارئا مع الكاتب العام للعمالة حول الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها أطباء وممرضو القطاع الصحي بإقليم شيشاوة.

وخلص اللقاء إلى تحيين المذكرة التي أصدرها العامل السابق للإقليم والمتعلقة بضرورة توفير وتعزيز الأمن بالمراكز الصحية القروية، في وقت تم إشعار رئيس المجلس الجماعي لإشمرارن بضرورة التعجيل بإصلاح وإتمام سور المركز محل الاعتداء الذي تعرضت له الممرضتين.

وأكدت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي استمعت لأقوال الضحيتين، في حين جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل إحالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت للنظر في المنسوب إليه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/09/2017 على الساعة 15:30