بالصور: مهاجرون أفارقة يستغلون أجواء العيد للإبحار نحو إسبانيا

DR

في 31/08/2017 على الساعة 19:30

ازيد من 45 مهاجر سري من دول جنوب الصحراء، تم ايقافهم صبيحة اليوم الخميس وامس الاربعاء بعدد من شواطئ طنجة واصيلة، والحصيلة مقبلة على الارتفاع تقول مصادر امنية، بسبب استغلال المهاجرين لأجواء العيد قصد الابحار عبر قوارب مطاطية نحو الضفة الجنوبية لإسبانيا.

صبيحة اليوم الخميس وحوالي الساعة الرابعة صباحا، تمكن قائد المقاطعة الثامنة وعدد من اعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة بالملحقة الادارية من توقيف عدد من المهاجرين الافارقة، بالإضافة الى حجز معدات الابحار بينها قوارب مطاطية والواح خشبية.

© Copyright : DR واوضحت مصادر بهذا الشأن، ان العملية جرت بشاطئ اجبيلة قبالة متراغاز، حيث تم ضبط ستة افارقة ينحدرون من ساحل العاج، كما جرى حجز زورقين مطاطين، و11 مجذاف خشبي، وتلاثة براميل وقود، المرشحون الستة جرى تسليمهم للمصالح الامنية بولاية امن طنجة.

© Copyright : DR ويوم امس الأربعاء، تمكنت مصالح الامن بمدينة اصيلة من احباط محاولة اخرى للهجرة السرية بعد توقيف ازيد من 23 مهاجر افريقي من دول جنوب الصحراء، الى جانب حجز قارب مطاطي كبير وادوات للإبحار.

وينتظر ان تزداد حدة محاولات الهجرة السرية في الساعات المقبلة حيث يستغل عدد من المهاجرين اجواء عيد الاضحى وليلة العيد من اجل القيام بمحاولات للهجرة سرا نحو اوروبا عبر قوارب مطاطية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 31/08/2017 على الساعة 19:30