بالصور: 24 مغربيا ينجون من الموت أثناء محاولتهم الهجرة سرا نحو إسبانيا

DR

في 28/08/2017 على الساعة 19:30

كادت عبارة "راكم وصلتو لاسبانيا" ان تتسبب في وفاة ما لا يقل عن عشرين مهاجرا سريا كلهم مغاربة، بعدما وصلوا عبر قارب خشبي الى شاطئ "صول" بمنطقة اشقار غرب مدينة طنجة اثناء محاولتهم الهجرة سرا نحو اسبانيا.

وتشير معلومات الى ان أحد المهربين، ويعتقد انه كان العقل المدبر لعملية الهجرة السرية، ما ان وصل الى شاطئ طنجة حتى صاح بعبارة "راكم وصلتو لاسبانيا"، وهي العبارة التي التقطها عدد من المهاجرين السريين المغاربة قبل ان يبدؤوا في القفز من القارب الخشبي في محاولة منهم الوصول الى اليابسة، وهي محاولة كادت تتسبب في غرقهم جميعا لولا تدخل عناصر الجيش المغربي والسلطات المحلية التي اوقفتهم بالشاطئ.

وعلى إثر الحادث، نقل أربعة مهاجرين سريين من ضواحي مدينة القنيطرة، إلى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة على متن سيارات اسعاف تابعة لجهاز الوقاية المدنية، اثر اصابتهم بجروح وعياء شديد نتيجة مضاعفات ألمت بهم اثناء محاولتهم السباحة نحو اليابسة من على القارب الخشبي الذي كانوا على متنه.

© Copyright : DR معطيات متوصل بها تشير الى ان القارب كان على متنه ازيد من 24 شاب مغربي، وقد انطلق في الساعات الاولى من صبيحة اليوم الاثنين من شاطئ قريب لمدينة مولاي بوسلهام، ويعتقد حسب مصادرنا ان أحد المهربين مغربي الجنسية كان وراء هذه العملية الخطيرة، وقد ادى المهاجرون السريون الذين تم ايقافهم مبالغ مالية مقابل تهجيرهم نحو اسبانيا.

© Copyright : DR تبقى الاشارة الى ان عناصر الجيش تدخلت ايضا صبيحة اليوم وعملت على ايقاف عدد من المهاجرين من دول جنوب الصحراء بمنطقة كاب سبارتيل حينما كانوا يستعدون للإبحار على متن قارب مطاطي نحو السواحل الاسبانية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/08/2017 على الساعة 19:30