أمن البيضاء يطلق حملة تفتيش للحافلات بعد تعرض فتاة للاغتصاب داخلها

DR

في 22/08/2017 على الساعة 21:00

شنت المصالح الامنية بالدار البيضاء حملة تفتيشية لحافلات النقل الحضري على خلفية انتشار شريط فيديو يظهر اغتصاب اربع قاصرين لفتاة داخل حافلة تابعة لشركة "مدينة بيس"، واكد مصدر مطلع ليومية المساء التي اوردت الخبر في عددها ليوم غذ الاربعاء، ان المصالح الامنية تلقت تعليمات بتشديد المراقبة على الحافلات.

وفي السياق ذاته سارعت المصالح الامنية بالدار البيضاء الى اعتقال 6 قاصرين تتراوح اعمارهم ما بين 15 و 17 سنة يشتبه في تورطهم في اغتصاب الفتاة والذي ظهروا في شريط الفيديو.

واوضح مصدر امني انه تم الاستماع الى المشتبه بهم والى الضحية واكد انه لم يتم تسجيل اي شكاية من طرف الضحية او سائق الحافلة، مضيفا ان بعد للتحريات، اتضح ان الفيديو يعود لثلاثة اشهر مضت، وتم التوصل الى هوية القاصرين ومعرفة محل سكناهم في البرنوصي منطقة المعاكيز.

كما تمكنت المصالح الامنية من هوسية الضحية المولودة سنة 1993 والتي تعاني من خلل عقلي وتقطن بنفس حي المشتبه بهم الذين تم وضعهم رهن المراقبة الشرطية.،وخلافا لما ذكرته المصالح الامنية" صرحت "مدينة بيس" الشركة المفوض لها تدبير النقل بالعاصمة الاقتصادية ان الجريمة وقعت قبل ثلاث ايام اي يوم 18 غشت الجاري،كما دافعت عن سائق الحافلة بانه لا يمكن الحكم على فيديو مدته دقيقة واحدة ولا يمكن القول ان السائق لم يتفاعل مع ما كان يجري في المقاعد الخلفية.

وادانت جمعية "متقيش اولادي" ما اعتبرته السلوك الهمجي المتجسد في تمزيق ملابس الفتاة ومحاولة اغتصابها والسلوك السلبي للسائق والمسافرين الذين لم يتدخلوا لانقاذ الفتاة من مخالب المجرمين ولم يتم توجيه الحافلة الى اقرب مخفر للشركة داعية الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء الى اعطاء تعليماته للشركة القضائية لفتح تحقيق في النازلة واعتقال المحرمين ومعاقبتهم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/08/2017 على الساعة 21:00