بالفيديو: إدانة واسعة لاعتداء مراهقين على فتاة داخل "طوبيس"

DR

في 21/08/2017 على الساعة 11:36

لقي الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له فتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، من طرف مراهقين وثقوا فعلهم الشنيع بفيديو انتشر بشكل واسع على الانترنيت، إدانة واسعة من طرف مرتادي المواقع الاجتماعية وبعض فعاليات المجتمع المدني، حيث دعوا النيابة العامة إلى تحريك المتابعة في حق المعتدين.

وأظهر الفيديو 4 مراهقين "مشرملين" وهم يمزقون ملابس فتاة داخل "طوبيس" بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء حسب التعليقات المرفقة بالفيديو، حيث حاول بعضهم اغتصابها بالقوة بينما شرع الآخرون في التحرش بمناطقها الحساسة. وفي الوقت الذي أطلقت الضحية العنان للصراخ، لم يظهر في الفيديو أن سائق الحافلة ولا المسافرين صدر عنهم أي رد فعل ضد هؤلاء المعتدين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو مستنكرين الفعل الشنيع الذي أقدم عليه هؤلاء المراهقون، فيما نشر آخرون صور المعتدين بغية تسهيل الوصول إليهم من طرف الشرطة.

من جهتها، أدانت جمعية "ماتقيش ولادي" المتخصصة في حماية الطفولة ما وصفته بـ"السلوك الهمجي المتجسد في تمزيق ملابس الفتاة ومحاولة اغتصابها مع تصوير المشاهد الهمجية من طرف مراهقين".

كما استنكر بلاغ للجمعية "السلوك السلبي للسائق وللمسافرين الذين لم يتدخلوا لإنقاذ الفتاة من مخالب هؤلاء المجرمون ولم يتم توجيه الحافلة من طرف السائق نحو اقرب مخفر للشرطة".

ووجهت الجمعية ملتمسا إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لـ"إعطاء تعليماته للشرطة القضائية لفتح تحقيق في النازلة واعتقال المجرمين ومحاكمتهم".

كما دعت كل المجتمع المغربي للتحرك قصد مواجهة هذه السلوكات الهمجية التي تتنامى يوما بعد يوم بشكل غريب.

تحرير من طرف منى
في 21/08/2017 على الساعة 11:36