بالصور: سلطات طنجة تشن حربا ضد احتلال الملك العمومي

DR

في 17/08/2017 على الساعة 15:00

تحركت الة السلطات المحلية بمدينة طنجة لتحرير الملك العمومي عبر شن حملات حجزت خلالها العديد من المعدات التي يستعملها محتلو الملك العمومي، قبل ان تعمل على مدار يومين من توسيع نطاق الحملة ليشمل أحياء عديدة بالمدينة وبينها حي بوخالف وكورنيش المدينة وطريق الرباط.

وانطلقت حملة تحرير الملك العمومي من حي الزياتن، مساء الاثنين المنصرم، حيث قامت عناصر تابعة للملحقة الادارية الثامنة تحت اشراف قائد الملحقة، بحجز كراسي ومعدات من شارع مولاي رشيد الذي يتخذه العديد من الباعة الجائلين بالمنطقة مكانا لترويج سلع واكلات سريعة.

© Copyright : DR وأسفرت الحملة، حسب مصادر مطلعة عن حجز 42 كرسيا ودراجات و"كروسات"، وقد عملت السلطات بالملحقة الادارية على إيداعها بالمحجز البلدي، وجرى توثيقها عن طريق تحرير محاضر موقعة سيتم توجيهها للمصالح المختصة.

© Copyright : DR وأضافت المصادر أن الحملة شملت كذلك عددا من الاحياء بالمدينة وبينها كورنيش طنجة، حيث قامت السلطات المحلية بإبعاد الدراجات التي كان يستخدمها بعض الباعة في ترويج اكلات سريعة.

© Copyright : DR كما همت الحملة ممتهني كراء الدراجات والألعاب الذين يمارسون نشاطهم بفضاء الكورنيش في حملة كانت بتنسيق مع القوات العمومية من أمن وطني وقوات مساعدة ومصالح المجلس الجماعي والتجهيز والنقل، حيث تم توجيه إنذارات لبعض البائعين وحجز مجموعة من وسائل اشتغالهم.

© Copyright : DR وكشف مصدر من ولاية طنجة ان الهدف من الحملة يتمثل في محاربة ما وصف بـ"الشوائب بالكورنيش وكل أشكال احتلال الملك العمومي دون سند قانوني، إلى جانب الحفاظ على رونق وجمالية المدينة، وتخليصها من مظاهر الفوضى، فضلا عن تفعيل مضامين القرارات الجماعية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/08/2017 على الساعة 15:00