سلطات طنجة تشن حملات لإيقاف المهاجرين الأفارقة

DR

في 15/08/2017 على الساعة 19:00

إلى غاية الساعة السادسة والنصف من صبيحة، اليوم الثلاثاء، بلغ عدد المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء والذين تم ايقافهم بمدينة طنجة أزيد من 123مهاجر إفريقي، وفق ما ذكرته مصادر خاصة من ولاية جهة طنجة.

المصادر ذاتها أوضحت ان السلطات المحلية وبأشراف مباشر من باشا وقائد مقاطعة الدائرة الثامنة بمنطقة بوخالف، بمشاركة عناصر القوات المساعدة واعوان السلطة قاموا منذ يوم السبت المنصرم، بتوقيف ازيد من مائة مهاجر بعد حملة شنتها السلطات المعنية وطالت منازل يقيم بها بعض المهاجرين بمنطقة بوخالف غرب المدينة.

وقد جرى في هذا الإطار حجز عدد من معدات الابحار والواح خشبية الى جانب معدات اخرى يستعملها المهاجرون الافارقة للابحار نحو الضفة الاخرى.

من جهتها ذكرت مصادر مطلعة ان الحملة تاتي بسبب الاقتحامات التي نفدتها مجموعات افريقية بالسياج الحدودي وبالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة وهي الاقتحامات التي جرت منذ صبيحة يوم الخميس المنصرم وتمكن خلالها نحو 456مهاجر افريقي من دخول المدينة المحتلة.

وتشمل الحملة التي تشنها السلطات المحلية بمدينة طنجة حي بوخالف وحي الزياتن وحي جزناية والمناطق الغابوية المجاورة لها وهي المناطق التي تشهد تحركات لمهاجرين افارقة يجري تسليمهم بعد القاء القبض عليهم لمصالح الامن بولاية امن طنجة قصد ترحيلهم لعدد من المدن المغربية اخرى بالجنوب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/08/2017 على الساعة 19:00