نجلة بنشماس: "ألو بابا .. بيت لي هذا في الحبس"

حكيم بنشماس

حكيم بنشماس . DR

في 10/08/2017 على الساعة 21:00

اتهم سفيان.ل مواطن بلجيكي من اصل مغربي ابنة حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين باستغلال نفوذ والدها وسلطته لحبسه مدة 24 ساعة وترهيب اسرته الصغيرة ، بعد حادث مروري في الطريق السيار الرابط بين مراكش والبيضاء،حسب ما نشرته يومية الصباح .

 واكد سفيان للجريدة ان الابنة وهي في حدود العشرين سنة من عمرها والتي كانت على متن رانج روفر هددتني بالانتقام وقالت لي " ساصدمك....ستعرف جيدا من اكون..ما عارفش راسك مع من " ثم اضافت عبارات قدحية استحيي عن ذكرها ..

وقال المواطن البلجيكي الذي يقضي عطلته في المغرب رفقة زوجته البلجيكية وابنيه انه لم ياخد التهديد على محمل الجد قبل ان يفاجئ بعد حوالي ساعتين بعشر رجال امن في انتظاره في الفندق حيث يقيم تعاملوا معه بطريقة مهينة و"جرجروه" الى ولاية الامن بالدار البيضاء، وتم التحقيق معه بتهمة الضرب والجرح وهي التهمة التي ينفيها تماما قبل ان ينزلوه الى الكاشو حيث امضى 24 ساعة قبل ان يطلق سراحه .

ويحكي سفيان قائلا : كنت عائدا رفقة اسرتي حيث تجاوزت سيارتي رانج روفر مكملا طريقيلافاجا عند اشارة الضوء الاحمر بصاحبة السيارة تقذف القناني علي قبل ان تنزل من سيارتها وتبدا بالصراخ في وجهي وضرب زجاج سيارتي مما اثار هلع ابني وزوجتي وحين نزلت من السيارة لازيحها عن الطريق انقضت علي وخدشتني في وجهي قبل ان يتدخل اصحاب السيارات الاخرى لفض الاشتباك .

واضاف" انني تفاجئت من ردة فعل الفتاة التي اعتقدت انها تعاني مشاكل نفسية ، قبل ان استانف سيري دون ان اخد تهديداتها على محمل الجد ، ولم اكن اعرف ان الامور ستنقلب علي ، واكد انه يعيش ازمة نفسية هو واسرته ، بسبب ما اعتبروه سوء معاملة واهانة.

وقال سفيان "كان يمكن للامن حجز جواز سفري الى حين استكمال التحقيقات، وليس حبسي لمدة24 ساعة قبل اطلاق سراحي في اليوم الثاني ، واضاف انه شخص محترم ورب اسرة وصاحب مقاولة ولا يعقل ان اسجن مع المجرمين وتجار المخدرات في حين ظلت زوجتي وحيدين في الفندق ولا يعرفون كيف سيتصرفون خاصة ان زوجتي اجنبية ولا تعرف كيف تتعامل مع الوضعية فيما طفلي اصيب بصدمة قوية جراء ما حدث ويريد العودة الى بلجيكا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/08/2017 على الساعة 21:00