بالصور: إيقاف نساء حوامل وأطفال حاولوا الهجرة سرا عبر طنجة

DR

في 07/08/2017 على الساعة 13:00

أوقفت السلطات المحلية بمدينة طنجة خلال يومين ازيد من 23 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء في عملياتها المتواصلة لمحاربة الهجرة السرية وهي المحاولات التي تعرفها شواطئ الهوارة وسيدي قاسم، وباتت تشكل المنطلق الرئيسي لعدد من الافارقة نحو الضفة الاخرى.

فحوالي الساعة الخامسة والنصف من صبيحة اليوم الاثنين، اوقفت السلطات المحلية بالقرب من قصر السليمانية بمنطقة اجبيلة بطنجة، ستة أفارقة من بينهم تلاث نساء إحداهن حامل، كما تم خلال هذه العملية حجز برميل وقود، وزورق مطاطي الى جانب محرك، وستة مجاذيف وصدريات هوائية واربع دوائر هوائية.

© Copyright : DR وقد جرى نقل جميع المرشحين للهجرة السرية الى مقر ولاية امن طنجة للتحقيق معهم في ملابسات محاولتهم الهجرة سرا عبر البحر نحو اسبانيا.

وفي حدود الساعة الخامسة من صباح امس الاحد، تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية بمنطقة هوارة غرب مدينة طنجة من توقيف نحو 18 مهاجر سري بينهم خمس نساء كانوا برفقة اطفالهن، السلطات المحلية بمنطقة جزناية تمكنت بعد ذلك من توقيف عدد اخر من المهاجرين السريين، وقد حجزت قوارب مطاطية وزوارق والواح خشبية، كما عملت على تقديم المرشحين لعناصر الدرك الملكي من اجل التحقيق معهم.

© Copyright : DR وتحول الشريط الساحلي الممتد من منطقة اشقار الى حدود قنطرة تهدارت بمدينة طنجة خلال هذا الشهر الى نقطة تجمع عدد من الافارقة المرشحين للهجرة السرية، وبفضل مجهودات عناصر الجيش المغربي والسلطات المحلية بكل من بوخالف وجزناية واصيلة تم احباط ازيد من 19 محاولة للهجرة السرية في ظرف لا يتعدى شهر، وخلالها تم توقيف ما يفوق 152 مهاجر سري بينهم نساء واطفال.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/08/2017 على الساعة 13:00