تاونات. حريق يلتهم 24 هكتارا من الغابات

DR

في 19/07/2017 على الساعة 18:13

شرعت مساء اليوم الأربعاء ثلاث طائرات من نوع "كانادير" في إطفاء حريق شب بغابة أينزة بالرتبة بضواحي مدينة تاونات، حيث أتى على هكتارات من المساحات الغابوية.

وقالت مصادر خاصة في اتصال مع موقع le360 إن السلطات المحلية بالمدينة وعناصر الوقاية المدنية وعناصر تابعة لمديرية المياه والغابات تواصل مجهوداتها لمحاصرة الحريق، منذ مساء أمس بعد اشتعاله لأسباب مجهولة، غير ان إنذارات تلقتها المصالح المعنية عجلت باستعانة المندوبية السامية للمياه والغابات بطائرات تابعة للقوات الجوية، والتي انطلقت بعد عصر اليوم في اتجاه الغابة التي اشتعلت فيها النيران من جديد.

فؤاد العسالي، المسؤول عن المركز الوطني لتدبير المخاطر الغابوية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، أكد في اتصال هاتفي مع موقع le360 ان المندوبية السامية تعمل على تحويط الحريق وإخماد ألسنة اللهب، غير أن إنذارات باندلاع حرائق أخرى نتيجة سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح عجل بإرسال طائرات إلى المنطقة.

وأكد العسالي أن مجموع الخسائر التي أوقعها الحريق المهول بلغت لحد الساعة نحو 24 هكتارا بغابة الودكة ضواحي مدينة تاونات.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر الاطفاء ومصالح المديرية الاقليمية للمياه والغابات بمنطقة اهل الشريف التابعة لإقليم العرائش، مساء اليوم، من اخماد حريق آخر شب بغابة قريبة من جماعة القلة، وهو الحريق الذي تمت محاصرته بعد أن أتى على نحو هكتارين من الاراضي الغابوية بالمنطقة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/07/2017 على الساعة 18:13