الممرضون يشلون حركة المستشفيات الأربعاء والخميس المقبليين

الحسين الوردي وزير الصحة العمومية

الحسين الوردي وزير الصحة العمومية . DR

في 09/07/2017 على الساعة 12:00

دعت حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة إلى «إضراب وطني عام يومي 12 و13 يوليوز الجاري، بجميع المرافق الصحية الوقائية والمراكز الاستشفائية، مع ضمان الحراسة والمداومة في أقسام المستعجلات ووحدات الإنعاش والعناية المركزة».

كما دعا بلاغ للحركة، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الاحتجاجية يوم 13 يوليوز بالوزرة السوداء بمدينة الرباط ضدا على على ما يعتبره الممرضون «تردي الأوضاع الصحية وكذا حرمان الأطر التمريضية من المعادلة الإدارية والعلمية وتسوية وضعيتهم على غرار باقي القطاعات».

هذا وطالب المصدر ذاته، الأطر التمريضية بـ «ضرورة التقيد وإنجاز المهام التمريضية الصرفة والالتزام بالقانون القديم المنظم للمهنة ».

وانتقد بلاغ حركة الممرضين، «استمرار الحكومة ووزارة الصحة في نهج سياسة اللامبالاة والتضليل في خرجات إعلامية لتغطية فشلها الذريع في التعاطي مع مطالب الشغيلة ».

ويطالب الممرضات والممرضين من أجل معادلة دبلوم التمريض بالإجازة التأكيد بـ «الإقرار الفعلي للمعادلة العلمية والإدارية من خلال الاعتراف بمماثلة دبلوم ممرض مجاز من طرف الدولة بالإجازة الوطنية، وفتح مسالك ماستر ودكتوراه بالمعاهد والجامعات المغربية وتخويل الممرضين ولوجها، و إعادة ترتيب، ترقية وإدماج الممرضين والممرضات في السلالم المناسبة للوظيفة العمومية ابتداء من السلم 10 وبأثر رجعي، مع إحداث درجة خارج السلم كتسوية لوضعية مختلة، تسببت فيها الوزارة عبر تماطلها المقصود ».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 09/07/2017 على الساعة 12:00