التامك يوضح حقيقة طلب سجناء الحسيمة للعفو الملكي

DR

في 24/06/2017 على الساعة 22:00

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، توزيع أية مطبوعات للعفو على النزلاء بسجن المحلي للحسيمة، مؤكدة "أنه لا توجد أصلا مطبوعات خاصة بطلب العفو الملكي".

وذكرت إدراة السجن المحلي لمدينة الحسيمة، في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه، أن ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية عن رفض معتقلين بالسجن المحلي بالحسيمة التوقيع على "مطبوعات" خاصة بطلب العفو الملكي، "لا أساس له من الصحة".

وأكد المصدر ذاته، أن "تقديم طلب الاستفادة من العفو الملكي هو حق من حقوق جميع النزلاء التي يكفلها لهم القانون، وأن الإدارة لا تتدخل في هذا الحق إلا من خلال توفير الوسائل اللازمة من قبيل الأقلام والأوراق البيضاء".

واعتبرت المندوبية، أن "االترويج لمثل هذه الأكاذيب والافتراءات إنما يخدم أهدافا مغرضة لجهات تدعي الدفاع عن حقوق السجناء المعنيين، من خلال الركوب على مآسي هؤلاء السجناء، وتحريضهم بشكل يخدم أجندات لا تمت بصلة لمصالحهم".

هذا ونددت إدارة سجن الحسيمة، بما وصفته بـ"الممارسات المشينة"، مشددة على أنها "تبقى حريصة على تطبيق القانون، والعمل على تمتيع هؤلاء السجناء، على غرار غيرهم بكل المؤسسات السجنية، بكل حقوقهم".

تحرير من طرف عبير
في 24/06/2017 على الساعة 22:00