الدراركة. تسمم غذائي يقتل طفلا ويرسل آخرين إلى المستعجلات

أرشيف

أرشيف . DR

في 07/06/2017 على الساعة 15:30

لا تزال تداعيات وفاة قاصر وإصابة إثنين من أخويه بمضاعفات خطيرة جراء تناولهم لكعكة حلوى، متواصلة، بجماعة الدراركة بأكادير، حيث استنكر العديد من المواطنين والفعاليات الجمعوية في اتصال مع le360، غياب مراقبة الجهات المختصة للمأكولات المعروضة للبيع على الأرصفة والأسواق الشعبية بالمنطقة.

وأوردت مصادر خاصة لـle360، أن سيدة متزوجة كانت قد اقتنت يوم الجمعة الماضي كعكة حلوى لدى أحد الباعة المتجولين بساحة سيدي الحاج سعيد بالدراركة، قبل أن تتسبب لأفراد الأسرة في تسمم غذائي خطير مباشرة بعد تناولهم لها، استدعى نقل ثلاثة أشقاء نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن والدة الضحايا الثلاثة تفاجأت، صباح أول أمس الإثنين، بوفاة أحد أبنائها البالغ من العمر 17 سنة، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، فيما لا يزال أخويه يرقدان تحت العناية المركزة بنفس المستشفى لحدود الساعة.

ومن جانبها، فتحت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بالدراركة تحقيقا معمقا في الواقعة، إذ استمعت في هذا النطاق لوالدة ضحايا التسمم في انتظار ما سيسفر عنه التشريح الطبي للجثة.

من جهة أخرى، استنكرت بعض جمعيات المجتمع المدني بالجماعة ذاتها في تصريحات مختلفة لـle360، ما وصفته بغياب مراقبة الجهات المختصة لما يعرضه الباعة الجائلون والمحلات التجارية والمقاهي من سلع ومأكولات وغيرها من المواد الغذائية، خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي يسيطر فيه هوس الإستهلاك لدى المواطنين، مطالبة في الوقت ذاته جمعيات حماية المستهلك بالتحرك لتوعية وتحسيس الساكنة بخطورة التعاطي للمأكولات المعروضة على الأرصفة والتي تفتقر لأبسط شروط السلامة الصحية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/06/2017 على الساعة 15:30