أكادير. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على صفيح ساخن

DR

في 31/05/2017 على الساعة 01:00

طالب أساتذة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير في وقفة احتجاجية نظمت، صباح اليوم الثلاثاء، من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التدخل الفوري لوضع حد لسوء التسيير الإداري والبيداغوجي الذي تعاني منه المؤسسة.

وحسب البيان الذي يتوفر le360 على نسخة منه، فقد أكد المحتجون المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، إدانتهم للسياسة المتبعة من طرف الإدارة لمعالجة المشاكل البيداغوجية المطروحة عن طريق اللامبالاة والتأخر المتعمد في التعاطي معها على حد تعبير البيان.

كما استنكر الأساتذة تهميش جميع هياكل المؤسسة وتفعيلها فقط فيما يناسب الإدارة، معبرين عن إدانتهم لسياسة الكيل بمكيالين في التعاطي مع قرارات مجلس المؤسسة، معلنين شجبهم للتلاعب الملاحظ فيما يتعلق بتوزيع الموارد والحوافز.

وأورد البيان ذاته، أن المحتجين يرفضون سلوك إدارة المؤسسة المتمثل في إثارة الصراعات بين الأساتذة عبر ترويج معلومات كاذبة، مؤكدين إدانتهم لمجموعة من الإتفاقيات التي أبرمتها الإدارة مع شركات خاصة دون اعتمادها من طرف مجلس المؤسسة والجامعة.

وطالب المتظاهرون الوزارة الوصية بالتدخل العاجل، من أجل وقف ما أسموه " النزيف الذي تعاني منه المدرسة باعتبارها المؤسسة الوحيدة للمهندسين المتواجدة بالجنوب برمته".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/05/2017 على الساعة 01:00